أخبار وتقارير

المواجهات تتسع بين مليشيات الأحمر والحوثي في عشة عمران

يمنات – الخليج
أوقعت المواجهات المتجددة بين مسلحين من “جماعة أنصار الله” ومسلحين قبليين من الموالين للشيخ حميد الأحمر في محافظة عمران زهاء 20 قتيلاً في أعنف مواجهات بين الجانبين جاءت بعد انهيار جهود الوساطة التي قادها وجهاء قبائل ومسؤولون محليون لوقف القتال .
وقال سكان ووجهاء إن القتال تجدد، مساء السبت، واستمر، أمس الأحد، في منطقة دنان بمديرية العشة بمحافظة عمران بعد انهيار جهود وساطة قادها وجهاء قبائل وكانت أفلحت في وقف المواجهات خلال الأيام الماضية .
وأشار هؤلاء إلى أن خمسة من رجال القبائل على الأقل قتلوا، كما قتل 15 من المسلحين الحوثيين في هذه المواجهات، فيما أكدت مصادر محلية أن المواجهات أدت كذلك إلى إصابة 20 آخرين بجروح مختلفة .
وقال سكان إن الجانبين استخدموا في مواجهات أمس مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وأن القتال توسع من دون أي تدخل من قوات الجيش المرابطة في هذه المحافظة.
وتزامنت هذه المواجهات مع أخرى في منطقة الرضمة بمحافظة إب التي شهدت، أمس، تجدداً للمواجهات بين مسلحين من جماعة أنصار الله ومسلحي حزب الإصلاح الإسلامي أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين من الجانبين.
وربط مسؤولون محليون في إب بين المواجهات المتجددة في محافظة عمران والمواجهات في منطقة الرضمة، وأكدوا أن الوضع في منطقة الرضمة لا يزال متوتراً رغم وصول قوات الجيش إلى مناطق المواجهات وفشلها في وقف المواجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى